معجبوا منتديات سيدتى الجميلة

قديم 01-07-2013   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

سيدتى الجميلة عضوة برونزيةسيدتى الجميلة عضوة برونزيةسيدتى الجميلة عضوة برونزيةسيدتى الجميلة عضوة برونزيةسيدتى الجميلة عضوة برونزيةسيدتى الجميلة عضوة برونزيةسيدتى الجميلة عضوة برونزيةسيدتى الجميلة عضوة برونزيةسيدتى الجميلة عضوة برونزيةسيدتى الجميلة عضوة برونزيةسيدتى الجميلة عضوة برونزية

الحالة:
سيدتى الجميلة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الصحه والطب البديل
1 (4) علاج الذئبة الحمراء - اهمية التطعيم لمريض الذئبة الحمراء - اسئلة تخص مريض الذئبة الحمراء


ماذاعن الرياضة؟

لا ينصح نهائياً بوضع قيود على نشاط الطفل، بل يجب أن نشجعالطفل على ممارسته الرياضة بصورة منتظمة خاصة خلال فترات كمون المرض وتعتبر رياضاتالعدو، المشي، السباحة، ركوب الدراجات من أفضل الرياضات التي يمكن أن يمارسها الطفلوينصح دائماً بألا يصل الأمر إلى إجهاد الطفل نفسه أو بذل مجهوداً فوق طاقته. أماخلال فترات نشاط المرض فينصح دائماً للطفل بالراحة.
ماذاعن الطعام؟
لا يوجد طعام خاص يساعد في علاج المرض ويجب أن يحرص الأبوينعلى أن يتناول الطفل وجبات صحية متوازنة وإذا ما كان الطفل يأخذ عقار الكورتيزونفيجب إنقاص كمية الملح في طعامه لتفادى ارتفاع ضغط الدم، كما يجب إنقاص كمية السكرالذي يتناوله لتفادى الإصابة بمرض السكر أو الزيادة المفرطة في الوزن. كذلك يجبالاهتمام بتناول كميات كافية من الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين "د" لتفادىالإصابة بهشاشة العظام. ولا يوجد أي دليل على أهمية أية فيتامينات أخرى قد تكون ذاتفائدة لمرضى الذئبة الحمراء.
هليمكن أن يؤثر الطقس على مسار المرض؟
كما أوضحنا سابقاً فإن التعرضلأشعة الشمس قد يساعد في ظهور أعراض جلدية جديدة ومن الممكن أن يؤدى إلى نشاط المرضولتفادى ذلك ينصح دائماً باستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس خاصة على الأماكنالمكشوفة من الجسم عندما يكون الطفل خارج المنزل. ومن المهم تذكر أن يوضع الكريمعلى الأقل نصف ساعة قبل خروج الطفل وتعرضه للشمس وذلك حتى يأخذ الكريم وقتاً كافياًللتغلغل في الجلد وفي الأيام المشمسة ينصح بإعادة وضع الكريم كل 3 ساعات، وبعض هذهالكريمات تكون مقاومة للماء أيضاً إلا أنه ينصح دائماً بإعادة استخدام الكريم بعدأخذ حمام أو السباحة. كما ينصح باستخدام الملابس الواقية من أشعة الشمس مثل القبعاتوالملابس ذات الأكمام الطويلة عند خروج الطفل وتعرضه لضوء الشمس حتى لو كان ذلك فييوم ملبد بالغيوم إذ أن الأشعة فوق البنفسجية تستطيع اختراق السحب بسهولة. كما تجدرالإِشارة إلى أن بعض الأطفال المصابين بمرض الذئبة الحمراء حدثت لهم بعض المشاكلعند تعرضهم لضوء مصابيح النيون (الفلورسنت) المستخدمة بكثرة في المنازل، كذلكمصابيح الهالوجين وشاشات الكمبيوتر قد يكون لها بعض التأثير وينصح باستخدام العوازلالواقية من الأشعة فوق البنفسجية إذا شعر الطفل ببعض المشاكل عند استخدامه لشاشاتالكمبيوتر.
وماذاعن التطعيمات؟
الأطفال المصابة بمرض الذئبة الحمراء معرضة للإصابةبالالتهابات الميكروبية، ولذا كان التطعيم ذو أهمية كبيرة لمثل هؤلاءالمرضى.
وينصح دائماً بأن يأخذ الطفل التطعيمات المقـررة له في أوقاتهـا إلا أنهناك بعض الاستثناءات مثل:
-
الأطفال الذين يشمل علاجهم الأدوية المثبطة للجهازالمناعي أو الكورتيزون لا يجب أن يأخذوا أية تطعيمات تحتوى على فيروسات حية مضعفةمثل تطعيمات الحصبة، التهاب الغدة النكفية، الحصبة الألماني، شلل الأطفال والجديريالمائي. كما يجب ألا يعطى تطعيم شلل الأطفال الذي يؤخذ عن طريق الفم لأي من أفرادعائلة المريض والذين يعيشون معه في البيت.
-
ينصح دائماً بالتطعيم ضد الالتهابالرئوي خاصة للأطفال الذين يعانون من نقصان في وظيفة الطحال.
ماذاعن حياة المريض الزوجية والقدرة على الحمل وإنجاب الأطفال؟
تستطيع معظمالسيدات الذين يعانون من مرض الذئبة الحمراء الحمل وإنجاب الأطفال بصورة طبيعية،ويعتبر الوقت الذي يكون فيه المرض كامناً هو الوقت الأمثل للحمل خاصة إذا كانالمريض لا يأخذ أية أدوية سوى جرعة صغيرة من الكورتيزون (باستثناء الكورتيزون، فإنباقي الأدوية تؤثر على الجنين). وقد تصادف بعض السيدات اللاتي تعانين من المرض بعضالصعوبات في الحمل خاصة مع نشاط المرض أو مع استخدام الأدوية. كذلك فقد تحدث بعضحالات الإجهاض أو الولادة المبكرة أو قد تحدث بعض تشوهات بالجنين وهو ما يسمى "الذئبة الحمراء في الأطفال حديثي الولادة" (ملحق 2). كذلك فإن بعض السيدات قدتعانى من ارتفاع مستوى مضادات الدهون الفوسفورية (ملحق 1) في الدم وهو ما قد يسببمشاكل مع الحمل.
كما تجدر الإشارة أن الحمل ذاته قد يؤدى إلى نشاط في مرض الذئبةالحمراء، ولذلك ينصح دائماً بمتابعة المريضة مع طبيبها المعالج ومن الأفضل التعاونالدائم بين طبيب أمراض النساء والولادة من جهة وطبيب الروماتيزم من جهةأخرى.
ولعل أفضل وسائل الوقاية من الحمل لمرضى الذئبة الحمراء هي العازل الطبيالذكرى أو الأنثوي كما يمكن استخدام مضادات الحيوانات المنوية الموضعية. أما حبوبمنع الحمل فنظراً لأنها تحتوى على هرمون الأستروجين فإنها قد تؤدى إلى نشاط الذئبةالحمراء.
ملحق (1علاج الذئبة الحمراء اهمية التطعيم لمريض الذئبة الحمراء اسئلة مريض الذئبة الحمراء frown.gifمضادات الدهون الفوسفورية.
هذه هي أجسام مضادة تتكون داخل الجسم لتهاجم الدهونالفوسفورية والموجودة طبيعياً في جسم الإنسان (في جدار الخلايا). ولعل أشهر هذهالمضادات هي مضاد الكارديوليبين ومضاد التجلط المصاحب للذئبة. وتظهر مضادات الدهونالفوسفورية في 50% من الأطفال المصابين بالذئبة الحمراء إلا أنه يجب الإشارة إلى أنهذه المضادات قد تظهر أيضاً في بعض الأمراض الروماتيزمية الأخرى، بعض الالتهاباتالميكروبية، كذلك قد تظهر في نسبة صغيرة من الأطفال الأصحاء.
ويؤدى وجود هذهالمضادات في دم المريض إلى حدوث تجلط للدم في الأوعية الدموية قد تكون مصحوبةبنقصان عدد صفائح الدم، صداع نصفي، صرع، ظهور بقع جلدية. ولعل من أشهر الأماكن التيقد يحدث بها تجلط بالأوعية هى المخ والذي من الممكن أن يؤدى إلى حدوث شلل أو سكتةدماغية. وقد أطلق اسم "لزمة مضاد الدهون الفوسفورية" على هذا المرض.
ولعل أهميةمضادات الدهون الفوسفورية يكون أقوى عندما تظهر مع الحمل إذ أنها قد تؤثر علىالمشيمة وقد يؤدى حدوث تجلطات في الأوعية الدموية في المشيمة إلى حدوث إجهاض، تأخرنمو الطفل، حدوث تسمم حملي (ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل) وقد تجد بعض السيداتاللاتي يحملن هذا المضاد في الدم بعض الصعوبة في الحمل.
ولعل من المهم أن نذكرأن معظم الأطفال الذين يظهر عندهم مضاد الدهون الفوسفورية في الدم لم يحدث لأي منهمأية تجلطات. وفي الوقت الحالى فينصح لهؤلاء الأطفال بتناول جرعات صغيرة من الأسبرينحيث يعمل الأسبرين على منع تجمع صفائح الدم وبالتالي يقلل من نسبة حدوث أية تجلطات،وعندما يكبر المريض فينصح أيضاً بتفادي بعض العوامل الأخرى والتي قد تؤدى إلى حدوثالتجلط مثل التدخين وأقراص منع الحمل.
أما عندما يتم التأكد من وجود مثل هذهالمضادات وتشخيص لزمة مضاد الدهون الفوسفورية فإن العلاج الأمثل هو الحفاظ على الدمفي حالة سيولة، وهذا يتم عن طريق بعض الأدوية مثل عقار الوارفرين والذي يأخذهالمريض بصورة يومية مع إجراء تحاليل دورية للدم لقياس نسبة سيولة الدم لتحديد جرعةالوارفرين المناسبة للمريض.
أما في السيدات اللاتي تعانين من إجهاض متكرر فلايستخدم عقار الوارفرين في مثل هذه الحالات حيث قد يؤثر على الجنين إذا أعطى أثناءالحمل، وفي مثل هذه الحالات يفضل استخدام عقاري الأسبرين والهيبارين، ويعطى عقارالهيبارين عن طريق الحقن تحت الجلد ومع استخدام مثل هذه الأدوية يكون الحمل آمناًويستمر بصورة طبيعية في 80% من الحالات.
ملحق 2: الذئبة الحمراء في حديثي الولادة.
يعتبر هذا المرض من الأمراض النادر حدوثهاويحدث المرض نتيجة مرور الأجسام المضادة خلال المشيمة من الأم إلى الجنين ولعلالأجسام المضادة المعروفة باسم مضاد "رو" (antibodies Ro)، مضاد "لا" (antibodies La)، وتظهر هذه الأجسام في ثلث المرضى المصابين بمرض الذئبة الحمراء ولكن في معظمالحالات التي قد يظهر مثل هذه الأجسام المضادة في دمها يولد الجنين سليماً بدون أيةأعراض. ويختلف هذا المرض عن مرض الذئبة الحمراء إذ أن أعراضه غالباً ما تختفي بعدمرور 3-6 شهور بعد الولادة وبدون ترك أية آثار على المريض، ولعل أشهر أعراض المرضهي ظهور طفح جلدي والذي قد يظهر بعد أيام أو أسابيع من الولادة، وغالباً ما يحدثعقب تعرض الوليد لضوء الشمس. وهذا الطفح الجلدي غالباً ما يكون مؤقتاً ولا يترك أيةتشوهات، أما العرض الآخر الذي قد يظهر في مثل هذه الحالات فهو حدوث بعض التغيرات فيعدد خلايا الدم إلا أن مثل هذا العرض غالباً ما يكون مؤقتاً ويتحسن تلقائياً خلالأسابيع وبدون علاج.
وفي بعض الحالات النادرة قد يحدث بعض الاضطراب في ضرباتالقلب مسبباً بطئاً في عدد ضربات القلب، وهذا العرض يكون دائماً ويمكن تشخيصه مابين الأسبوع الـ 15 والأسبوع الـ 25 من الحمل وذلك عن طريق عمل الموجات فوق الصوتيةلفحص قلب الجنين داخل رحم أم، وفي بعض الحالات يمكن علاج الجنين وهو لا يزال داخلرحم أمه أما بعد الولادة فيحتاج معظم الأطفال إلى تركيب منظم لضربات القلب. وإذارزقت الأم بمولود يعانى من مثل هذا المرض فإنه هناك احتمالية ما بين 10-15% لحدوثنفس الإصابة في الجنين الذي يليه.
إلا أنه تجدر الإشارة إلى أن مثل هؤلاءالأطفال الذين يعانون من مثل هذا المرض يكون نموهم حول المعدلات الطبيعية، وتعتبراحتمالية إصابتهم بمرض الذئبة الحمراء عندما يكبرون ضعيفة جداً
صيب النساء أكثر من الرجال بحوالي عشرةأضعاف .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




ugh[ hg`zfm hgplvhx - hildm hgj'udl glvdq hszgm jow lvdq jps












 
عرض البوم صور سيدتى الجميلة   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2013   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:

عائشة عضوة برونزيةعائشة عضوة برونزيةعائشة عضوة برونزيةعائشة عضوة برونزيةعائشة عضوة برونزيةعائشة عضوة برونزيةعائشة عضوة برونزيةعائشة عضوة برونزيةعائشة عضوة برونزيةعائشة عضوة برونزيةعائشة عضوة برونزية

الحالة:
عائشة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سيدتى الجميلة المنتدى : الصحه والطب البديل
افتراضي رد: علاج الذئبة الحمراء - اهمية التطعيم لمريض الذئبة الحمراء - اسئلة تخص مريض الذئبة الحمراء

يعطيك العافيه غلاتي عالطرح الرائع والجميل
تسلم الأيادي وبارك الله فيك
بانتظار جديدك بكل شوق
دمتي بحفظ الرحمن
مودتي وتحيتي















 
عرض البوم صور عائشة   رد مع اقتباس
إضافة رد إنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمريض, مريض, الذئبة, التطعيم, الحمراء, اسئلة, اهمية, تحس, علاج


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: علاج الذئبة الحمراء - اهمية التطعيم لمريض الذئبة الحمراء - اسئلة تخص مريض الذئبة الحمراء
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرض الذئبة الحمراء بالصور - علاج مرض الذئبة الحمراء - اسباب مرض الذئبة الحمراء سيدتى الجميلة الصحه والطب البديل 1 01-09-2013 03:19 PM
علاج مرض الذئبة الحمراء بالاعشاب - انواع مرض الذئبة الحمراء - نصائح للمصابين بمرض الذئبة الحمراء سيدتى الجميلة الصحه والطب البديل 1 01-09-2013 03:18 PM
مرض الذئبة الحمراء - الاشخاص الاكثر عرضة لمرض الذئبة الحمراء - علاج مرض الذئبة الحمراء سيدتى الجميلة الصحه والطب البديل 1 01-09-2013 03:17 PM
ما هومرض الذئبة الحمراء - علاج مرض الذئبة الحمراء - انواع مرض الذئبة الحمراء سيدتى الجميلة الصحه والطب البديل 1 01-09-2013 03:17 PM
مرض الذئبة الحمراء - اعراض مرض الذئبة الحمراء - علاج مرض الذئبة الحمراء سيدتى الجميلة الصحه والطب البديل 1 01-09-2013 03:16 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap 


الساعة الآن 07:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات سيدتى الجميلة
<div style="background-color: none transparent;"><a rel="nofollow" href="http://www.rsspump.com/" title="RSSPump Website Widgets">Website Widget</a></div>

 جميع المشاركات تعبر عن وجة نظر كاتبها ولاتعبر عن وجة نظر الأداره  والادارة غير مسؤلة عن اى تعاملات بين الاعضاء

Privacy Policy Google
?Google+?‏